منتديات الحلم الجديد لكل ما تريد
منتديات الحلم الجديد لكل ما تريد
منتديات الحلم الجديد لكل ما تريد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتديات الحلم الجديد لكل ما تريد
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 أسئلة وأجوبة من موقع طريق الإسلام - رمضان1423هـ على الحلم الجديد

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الحلم الضائع
مدير عام

مدير عام
الحلم الضائع


الجنس الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4510
النقاط النقاط : 5942
التقييم التقييم : 8
العمل العمل : نائب المدير

أسئلة وأجوبة من موقع طريق الإسلام - رمضان1423هـ على الحلم الجديد Empty
مُساهمةموضوع: أسئلة وأجوبة من موقع طريق الإسلام - رمضان1423هـ على الحلم الجديد   أسئلة وأجوبة من موقع طريق الإسلام - رمضان1423هـ على الحلم الجديد Icon_minitimeالأربعاء 25 أغسطس 2010 - 11:42

بسم الله الرحمن الرحيم

" أسئلة وأجوبة من موقع طريق الإسلام - رمضان1423هـ "


السؤال:
هل من الأفضل قراءة القرآن أم الإستماع إلى المصحف المرتل و خاصة إذا كان الشخص لا يجيد التجويد و هل أجرهما واحد؟
شيخ الدين إسماعيل من السو
الجواب:
الحمد لله وبعد ؛
لا شك أن القراءة من المصحف أفضل من استماعه و أكثر ثوابا فقد ورد عن عبد الله بن مسعود قال : إن هذا القرآن مأدبة الله ، فتعلموا من مأدبته ما استطعتم ، إن هذا القرآن هو حبل الله الذي أمر به ، وهو النور البين ، والشفاء النافع ، عصمة لمن اعتصم به ، ونجاة لمن تمسك به لا يعوج فيقوم ولا يزوغ فيستعتب ولا تنقضى عجائبه ولا يخلق عن رد اتلوه فإن الله عز وجل يأجركم بكل حرف منه عشر حسنات لم أقل لكم (ألم) حرف ، ولكن (ألف) حرف (ولام) حرف (وميم) حرف
رواه عبد الرزاق (6017) ، والطبراني في الكبير (8646) ، وسنده صحيح . وقد روي مرفوعا إلى النبي صلى الله عليه وسلم ولا يصح ، وآخره وردعند الترمذي (2910)
عَنْ ‏عَبْدَ اللَّهِ بْنَ مَسْعُودٍ ‏‏يَقُولُ :‏ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :‏ ‏« مَنْ قَرَأَ حَرْفًا مِنْ كِتَابِ اللَّهِ فَلَهُ بِهِ حَسَنَةٌ ، وَالْحَسَنَةُ بِعَشْرِ
أَمْثَالِهَا، لَا أَقُولُ : (الم) حَرْفٌ ، وَلَكِنْ (أَلِفٌ) حَرْفٌ (وَلَام)ٌ حَرْفٌ (وَمِيم) حَرْفٌ . »
قال الترمذي :‏ ‏حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ غَرِيبٌ
وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يجمع بين الأمرين أي القراءة من المصحف والسماع له
عَنْ ‏عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ ‏‏قَالَ :‏« قَالَ لِي ‏النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :‏ ‏اقْرَأْ عَلَيَّ قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ‏آقْرَأُ عَلَيْكَ وَعَلَيْكَ أُنْزِلَ . قَالَ : نَعَمْ فَقَرَأْتُ سُورَةَ ‏ ‏النِّسَاءِ ‏حَتَّى أَتَيْتُ إِلَى هَذِهِ الْآيَةِ : " فَكَيْفَ إِذَا جِئْنَا مِنْ كُلِّ أُمَّةٍ بِشَهِيدٍ وَجِئْنَا بِكَ عَلَى هَؤُلَاءِ شَهِيدًا " [ النساء : 41 ]‏ ‏قَالَ : حَسْبُكَ الْآنَ فَالْتَفَتُّ إِلَيْهِ فَإِذَا عَيْنَاهُ تَذْرِفَانِ »
رواه البخاري (4306) ، ومسلم (800) .
ويختص السماع بوجوب الإنصات له كما قال تعالى : { وَإِذَا قُرِئَ الْقُرْآنُ فَاسْتَمِعُوا لَهُ وَأَنْصِتُوا لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ } [الأعراف : 204] , وهذا يشمل السماع لمن يقرأ بصوت مسجل أو بحضرته ، وكذلك المستمع يشارك القارىء في وجوب إخلاص النية والتدبر ، والتخلق بأخلاق القرآن , و الخشوع عند استماعه ، وغير ذلك من آداب القرآن .
فالجمع بين قراءة القرآن وسماعه أمر مطلوب من المسلم ، وينبغي له أن يكون أكثر حاله القراءة لأن ذلك الذي كان عليه النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه حيث إن القراءة تشغل اللسان والقلب والعين . والله أعلم

السؤال:
لقد أديت العمرة والحج أكثر من مره وأود القيام بالعمرة لوالدي معا أي بنية واحده (لبيك اللهم عمره لوالدي) فهل يجوز ذلك ؟
أبو محمد من مصر
الجواب:
الحمد لله وبعد ؛
نعم ، يجوز لك أن تؤدي العمرة عن والديك و كذلك الحج ، والعمرة جزء من الحج ، و جاء حديث في ذلك عَنْ ‏أَبِي رَزِين - ‏قَالَ ‏‏حَفْصٌ ‏‏فِي حَدِيثِهِ - رَجُلٌ مِنْ ‏بَنِي عَامِرٍ ‏أَنْهِ قَال يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّ أَبِي شَيْخٌ كَبِيرٌ لَا يَسْتَطِيعُ الْحَجَّ وَلَا الْعُمْرَةَ وَلَا ‏الظَّعْنَ ‏قَالَ ‏‏: «احْجُجْ عَنْ أَبِيكَ وَاعْتَمِرْ»
رواه أبو داود (1810) ، والترمذي (930) وقال : حَسَن صَحِيح . ورواه النسائي(5/117) ، وابن ماجه (2906) ، وأحمد (4/10،11،12) وقال المنذري : وَقَالَ الْإِمَام أَحْمَد : لَا أَعْلَم فِي إِيجَاب الْعُمْرَة حَدِيثًا أَجْوَد مِنْ هَذَا وَلَا أَصَحّ مِنْهُ .

فبما أنك قد أديت العمرة عن نفسك فيجوز لك أن تؤديها عن والديك ، وهذا من البر بوالديك ، وتؤجر على هذا الفعل ، ولكن لا يجوز التشريك في النية للعمرة هذه ، أي أن العمرة تكون النية فيها للوالد أو الوالدة فقط ودليل ذلك:
عَنْ ‏ابْنِ عَبَّاسٍ «أَنَّ النَّبِيَّ ‏‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏‏سَمِعَ رَجُلًا يَقُولُ : لَبَّيْكَ عَنْ ‏‏ شُبْرُمَةَ .‏ قَالَ : مَنْ ‏‏شُبْرُمَةُ ‏. ‏قَالَ : أَخٌ لِي ‏أَوْ قَرِيبٌ لِي .‏ ‏قَالَ : حَجَجْتَ عَنْ نَفْسِكَ ؟ قَالَ : لَا . قَالَ :‏ ‏حُجَّ عَنْ نَفْسِكَ ، ثُمَّ حُجَّ عَنْ ‏ ‏شُبْرُمَةَ »

رواه أبو داود (1811) ، وابن ماجه (2903) ، وروي مرفوعا وموقوفا ، قَالَ أَحْمَد : رَفْعُهُ خَطَأٌ .
و َقَدْ رَجَّحَ الطَّحَاوِيّ أَنَّهُ مَوْقُوف . وَقَالَ اِبْن الْمُنْذِر : لَا يَثْبُت رَفْعه .

وتلبيتك عن والدك صحيحة . والله أعلم

السؤال:
هل المسواك يفطر في رمضان و خصوصا ذو النكهة؟
فلقد تناقشنا نحن الشباب في هذا الموضوع , و أنا أجد أن المسواك ذو النكهة يحتوي على مواد النكهة و التي قد تستخدم في بعض الأغذية.
أبو محمد من الأردن
الجواب:
الحمد لله وبعد
جاء في الحديث ‏عن ‏أبي هريرة ‏‏رضي الله عنه‏ ‏أن رسول الله ‏‏صلى الله عليه و سلم ‏قال : ‏« لولا أن أشق على أمتي أو على الناس لأمرتهم بالسواك مع كل صلاة » رواه البخاري (887) ، ومسلم (252) .

وقال الإمام ابن القيم في " زاد المعاد " (4/323) : ويستحب - يعني السواك - للمفطر والصائم في كل وقت لعموم الأحاديث فيه ولحاجة الصائم إليه ، و لأنه مرضاة للرب ، ومرضاته في مطلوبة في الصوم أشد من طلبها في الفطر ولأنه مطهرة للفم والطهور للصائم من أفضل أعمال...

و قال البخاري : قال ابن عمر : يستاك أول النهار وآخره .ا.هـ.

و قال في تعليقه على سنن أبي داود (6/491 - عون المعبود ) : و لو احتج عليه بعموم قوله : « لأمرتهم بالسواك عند كل صلاة » , لكانت حجة , و بقوله : « السواك مطهرة للفم مرضاة للرب » , و سائر الأحاديث المرغبة في السواك من غير تفصيل.
و لم يجيء في منع الصائم منه حديث صحيح .

فالسواك في الصيام وغيره مستحب ، وقد ورد حديث بالنهي عنه حال الصيام بعد الزوال ونصه :« إذا صمتم فاستاكوا بالغداة , و لا تستاكوا بالعشي فإنه ليس من صائم تيبس شفتاه بالعشي إلا كانتا نورا بين عينيه يوم القيامة »
رواه الدارقطني (2/204) ، والبيهقي (4/274) . في سنده كيسان أبو عمر ليس بالقوي، وضعفه الدارقطني فقال : كيسان ليس بالقوي ، وذكره الذهبي في الميزان (3/417)
و قال : ضعفه يحيى بن معين . وقال عبد الله بن أحمد : سألت أبي عن كيسان أبي عمر , فقال : ضعيف الحديث
وذكر الذهبي هذا الحديث مما استنكر عليه

وقد جاء عن عدد من الصحابة بجواز السواك في الصوم فمن ذلك :
1- ‏عن زياد بن حُدَير : « ما رأيت أحدا أدأب سواكا و هو صائم من عمر , أراه قال : بعود قد ذوي »
رواه عبد الرزاق في مصنفه (4/201) ، وهو صحيح

2- عن ابن عمر رضي الله عنهما أنه لم يكن يرى بأسا بالسواك للصائم
رواه ابن أبي شيبة (9149) ، وسنده صحيح

3 - عن ابن عمر رضي الله عنهما أنه كان يستاك إذا أراد أن يروح إلى الظهر وهو صائم
رواه ابن أبي شيبة (9157) ، وسنده صحيح

4 - عن عبد الرحمن بن غنم قال : سألت معاذ بن جبل أأتسوك وأنا صائم ؟ قال: نعم ، قلت : أي النهار ؟ قال غدوة أو عشية . قلت إن الناس يكرهونه عشية و يقولون : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : «لخلوف فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك» .
قال : سبحان الله !! لقد أمرهم بالسواك وما كان بالذي يأمرهم أن ييبسوا أفواهم عمدا ما في ذلك من الخير شيء بل فيه شر
رواه الطبراني وقال الحافظ ابن حجر في التلخيص (2/202) : إسناده جيد
فالخلاصة : أن السواك مستحب للصائم سواء كان قبل الزوال أو بعد الزوال .
والله أعلم

أما السواك الذي له نكهة النعناع والليمون وغيرها فقد قال الشيخ محمد المنجد :
ويجتنب ما له مادة تتحلل كالسواك الأخضر وما أضيف إليه طعم خارج عنه كالليمون والنعناع.

السؤال:
أريد ان اعرف كيفية المضمضة في الصوم ؟
رضا محمد من مصر
الجواب:
الحمد لله وبعد ؛
المضمضة في الصوم كالمضمضة في غير الصيام ولكن يبتعد عن المبالغة في ذلك لورود النص بذلك .

عَنْ لَقِيطِ بْنِ صَبِرَةَ ‏قَالَ :‏ ‏قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ أَخْبِرْنِي عَنْ الْوُضُوءِ ؟ قَالَ ‏: « ‏أَسْبِغْ ‏ ‏الْوُضُوءَ ، ‏وَخَلِّلْ ‏بَيْنَ الْأَصَابِعِ ، وَبَالِغْ فِي ‏الِاسْتِنْشَاقِ إِلَّا أَن تَكُونَ صَائِمًا »
رواه أبو داود (142، 143) ، والترمذي (38) ، والنسائي (1/66، 69) ، وابن ماجه (448) من طريق عاصم بن لقيط بن صبرة به . قال الترمذي : ‏حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ

وقد جاء النهي عن المبالغة في المضمضة في رواية أخرى ذكرها الدولابي كما ذكر ذلك الزيلعي في " نصب الراية " (1/16) فقال :
"ورواه أبو البشر الدولابي في "جزء جمعه من أحاديث سفيان الثوري" فذكر فيه المضمضة والاستنشاق ، فقال : حدثنا محمد بن بشار ثنا عبد الرحمن ابن مهدي ثنا سفيان الثوري عن أبي هاشم إسماعيل بن كثير بن - هكذا في المطبوع والصواب عن
كما سيأتي عند ابن القطان - عاصم بن لقيط عن أبيه لقيط بن صبرة مرفوعاً : « أسبغ الوضوء ، وخلل بين الأصابع ، وبالغ في المضمضة والاستنشاق ، إلا أن تكون صائما »، انتهى.

وذكره ابن القطان في كتابه الوهم والإيهام" بسنده المذكور ، ثم قال : وهذا سند صحيح . وابن مهدي أحفظ من وكيع ، فإن وكيعاً رواه عن الثوري ، لم يذكر فيه المضمضة ، انتهى كلامه .ا.هـ. كلام الزيلعي .

وقال ابن القطان في " بيان الوهم والإيهام الواقعين في كتاب الأحكام " (5/592 -593 رقم 2810) قال :
" وذكر من طريق النسائي عن لقيط بن صبرة قلت : يا رسول الله ، أخبرني عن الوضوء؟ قال : « أسبغ الوضوء ، وبالغ في الاستنشاق ، إلا أن تكون صائما »

وهو صحيح ، وترك منه زيادة ذكرها الثوري في رواية عبد الرحمن بن مهدي ، عنه ، وهي الأمر بالمبالغة أيضا في المضمضة .
ولفظ النسائي ، هو من رواية وكيع عن الثوري .
وابن مهدي أحفظ من وكيع ، وأجل قدرا .

قال أبو بشر الدولابي - فيما جمع من حديث الثوري - حدثنا محمد بن بشار ، حدثنا عبد الرحمن ابن مهدي ، عن سفيان ، عن أبي هاشم عن عاصم بن لقيط ، عن أبيه عن النبي صلى الله عليه وسلم : « أسبغ الوضوء ، وخلل بين الأصابع ، وبالغ في المضمضة والاستنشاق ، إلا أن تكون صائما » . وهذا صحيح .ا.هـ.

‏قال صاحب عون المعبود (6/492) : واعلم أنه يكره للصائم المبالغة في المضمضة والاستنشاق لحديث الأمر بالمبالغة في ذلك إلا أن يكون صائما .
وَاخْتُلِفَ إِذَا دَخَلَ مِنْ مَاء الْمَضْمَضَة وَالِاسْتِنْشَاق إِلَى جَوْفه خَطَأ , فَقَالَتْ الْحَنَفِيَّة وَمَالِك وَالشَّافِعِيّ فِي أَحَد قَوْلَيْهِ وَالْمُزَنِيّ إِنَّهُ يُفْسِد الصَّوْم وَقَالَ أَحْمَد بْن حَنْبَل وَإِسْحَاق وَالْأَوْزَاعِيُّ وَأَصْحَاب الشَّافِعِيّ إِنَّهُ لَا يُفْسِد الصَّوْم كَالنَّاسِي .ا.هـ.

والصحيح أنه لا يفسد صومه إن كان خطأ
والله أعلم

السؤال:
في الأيام الأخيرة بدأت الدورة الشهرية لا تتأخر كثيراً، فمثلا تبدأ بإفرازات غير الدم وذلك قد يصل إلى ثلاث أو أربعة أيام ثم بعدها ينزل الدم، فهل أصوم في أيام هذه الافرازات أم أفطر، واليوم بدأت معي هذه الافرازات وأنا صائمة لم افطر فماذا افعل ؟
خديجة من ليبيا
الجواب:
الحمد لله وبعد ؛
الإفرزات التي تأتي المرأة على ثلاثة أقسام :

القسم الأول : ما كان قبل الحيض:
قال عبد الرزاق في المصنف (1/302) : أخبرنا ابن جريج قال : قلت لعطاء : ترى أيام حيضتها ومع حيضتها صفرة تسبق الدم ، أو ماءً ، أحيضة ذلك ؟ قال : لا ، ولا تضع الصلاة حتى ترى الدم - أي دم الحيض - ، أخشى أن تكون من الشيطان ليمنعها من الصلاة .
وسنده صحيح إلى عطاء

وقد سئل الشيخ محمد بن صالح العثيمين سؤالا نصه :
سئل : عن حكم السائل الأصفر الذي ينزل من المرأة قبل الحيض بيومين ؟
فأجاب فضيلته - رحمه الله - بقوله : إذا كان هذا السائل أصفرا قبل أن يأتي الحيض فإنه ليس بشيء لقول ‏أُمِّ عَطِيَّةَ ‏‏قَالَتْ :‏ ‏كُنَّا ‏‏ لَا نَعُدُّ الصُّفْرَةَ ‏‏ وَالْكُدْرَةَ ‏ ‏شَيْئًا . أخرجه البخاري ، وفي رواية لأبي داود : " كُنَّا لَا نَعُدُّ الصُّفْرَةَ وَالْكُدْرَةَ بَعْدَ الطُّهْرِ شَيْئًا " . فإذا كانت هذه الصفرة قبل الحيض ثم تنفصل بالحيض فإنها ليست بشيء ، أما إذا علمت المرأة أن هذه الصفرة هي مقدمة الحيض فإنها تجلس حتى تطهر .ا.هـ.
مجموع فتاوى ورسائل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين (11/280).

القسم الثاني : نوع يخرج من مخرج البول وهو نجس .

القسم الثالث : نوع يخرج من الرحم وهو المسمى بالإفرازات المهبلية، وقد اختلف الفقهاء في حكمه، فذهب الحنفية والحنابلة وهو وجه عند الشافعية إلى القول بطهارتها، مستدلين بحديث عائشة في الصحيحين حيث كانت تفرك المني من ثوب النبي صلى الله عليه وسلم ثم يصلي فيه، ومنيه صلى الله عليه وسلم من جماع، وهذا المني يلاقي رطوبة فرج المرأة، فلو كانت الإفرازات نجسة لحكمنا بنجاسة مني الرجل ومني المرأة، لأنهما يلاقيان هذه الرطوبة ويختلطان بها.
وذهب المالكية والشافعية وهو وجه عند الحنابلة إلى أنها نجسة، مستدلين بأن الأصل في الخارج من السبيلين النجاسة، وإنما استثنى المني - عند من يقول بعدم نجاسته - بالدليل الوارد.

والظاهر أن الأحوط هو الأخذ بالقول الأخير . والله أعلم

السؤال:
جامعت زوجتي على أساس أنها قد طهرت و أن فترة الحيض قد انتهت، ولكن فوجئت زوجتي بنزول الحيض في اليوم التالي و بانها لم تطهر بعد، فهل علي أثم في ذلك، واذا كان فما الواجب فعله ؟
أبو حسن من اليمن
الجواب:
أولا : المعتاد أن الزوجة تعرف أيام عادتها وبناء على ذلك لا يكون الجماع إلا بعد أن تنتهي أيام العادة ، ثم تغتسل المرأة ، ثم يحصل الجماع بعد ذلك لقول الله تعالى : " وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ وَلا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّى يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ " [ البقرة : 222] .

قال ابن كثير في تفسيره : " وَقَدْ اِتَّفَقَ الْعُلَمَاء عَلَى أَنَّ الْمَرْأَة إِذَا اِنْقَطَعَ حَيْضهَا لَا تَحِلّ حَتَّى تَغْتَسِل بِالْمَاءِ أَوْتَتَيَمَّم إِنْ تَعَذَّرَ ذَلِكَ عَلَيْهَا بِشَرْطِهِ " .

أما ما يتعلق بسؤالك فإن كانت متأكدة من أيام عادتها ، ثم بعد ذلك جاء الحيض مرة أخرى لسبب مثل اضطراب العادة ، وأنت قد جامعتها في الطهر فلا شيء عليك .
وإن كانت تعلم ولكنها فعلت ذلك رغبة في إرضائك فإنها تأثم بهذا الفعل وعليها التوبة إلى الله فقط . والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://el7lm1.com
الحلم الضائع
مدير عام

مدير عام
الحلم الضائع


الجنس الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4510
النقاط النقاط : 5942
التقييم التقييم : 8
العمل العمل : نائب المدير

أسئلة وأجوبة من موقع طريق الإسلام - رمضان1423هـ على الحلم الجديد Empty
مُساهمةموضوع: رد: أسئلة وأجوبة من موقع طريق الإسلام - رمضان1423هـ على الحلم الجديد   أسئلة وأجوبة من موقع طريق الإسلام - رمضان1423هـ على الحلم الجديد Icon_minitimeالأربعاء 25 أغسطس 2010 - 12:15

"Questions and Answers from the site by Islam - Ramadan 1423 AH"


Question:
Is it better to read the Quran or listen to the Koran chanter, especially if the person is not good intonation and is Ojarhama one?
Sheikh el-Din Ismail of the Sioux
Answer:
Praise be to Allaah;
There is no doubt that the reading of the Koran better than listening and more reward, narrated from Abdullah bin Masood said: "Verily this Qur'an banquet of God, They learned from Modbth what you can, this Qur'an is the rope of God, who is it, a light naked, healing beneficial infallibility of those who had sought refuge, and deliverance to those who stick with it not pervert who shall not Izog Vistattab not cease his wonders and does not create a response from read out in the Almighty God reward you for every letter from ten good deeds did not say to you (not) character, but (A) character (and L) character (and M) character
Narrated by Abdul Razak (6017), the Divine in the Great (8646), and its chain correctly. Roy has been attributed to the Prophet peace be upon him is not right, and at the end and Rdand Tirmidhi (2910)
Abdullah bin Masood said: The Messenger of Allah peace be upon him: «of the characters read from the book of God has its good and good ten
Fold, do not say: (painless) character, but (A) character (and L) character (and M) character. »
Al-Tirmidhi said: a saheeh hasan hadeeth Ghraib
The Prophet peace be upon him combining the two any reading from the Koran and listening to him
Abdullah bin Masood said: «He told me the Prophet peace be upon him: Read on I said: O Messenger of God read to you and revealed to you. He said: Yes I read Nisa until I came to this verse: "How then if We brought from each nation a witness and We bring you a martyr," [women: 41] said: enough for now to him if he turned his eyes flowed with tears »
Narrated by al-Bukhaari (4306) and Muslim (800).
And specialized hearing should listen to him as he says: (So, when the Koran is recited to him and listened, that ye may obtain mercy) [custom: 204], and this includes listening to those who read the voice recorder or Bhoudrth, as well as the listener involved the reader in the fact the sincerity of intention and reflection, and adopt the attitudes of the Koran, and reverence at the hearing, and other literature Koran.
The combination of reading the Koran and listening to a Muslim is required, and should be more because that is reading the status of the Prophet peace be upon him and his companions as reading running tongue, heart and eye. And Allaah knows best

Question:
We have performed Umrah and Hajj more than once and I want to do Umrah for both of my parents any one structure (Here I am God-old's parents) Is that permissible?
Abu Mohammed, from Egypt
Answer:
Praise be to Allaah;
Yes, you may play a pilgrimage for parents as well as the Hajj and Umrah part of the pilgrimage, and was speaking in that staid for my father - Hafs said in his speech - a man from Bani Amer, he said, O Messenger of Allah Abu Sheikh large can not do Hajj or Umrah or travel said: «Ahjaj for your father and Umrah»
Narrated by Abu Dawood (1810), and al-Tirmidhi (930) and said: Hasan Saheeh. And (al 5 / 117) and Ibn Majah (2906), and Ahmad (4 / 10, 11.12) and Mundhiri said: "Imam Ahmad said: I do not know the obligatory pilgrimage of this newly finest and healthiest it.

Because you have already performed Umrah on behalf of yourself you may be performed for your parents, and this land your parents, and be rewarded for this act, but may not socialization the intention for Umrah this, that Umrah The intention is where the father or the mother only evidence for that:
Ibn Abbas «that the Prophet peace be upon him he heard a man say: Here for Shubrumah. Said: Shubrumah. He said: my brother or close to me. He said: Hajj for yourself? He said: no. He said: Hajj for yourself, then for Hajj Shubrumah »

Narrated by Abu Dawud (1811), and Ibn Majah (2903), and Roy brought and detained, "said Ahmed: raised an error.
And it may likely Tahhaawi suspended. Ibn al-Mundhir: does not prove to lift it.

Tlpetk and for your father is correct. And Allaah knows best

Question:
Are toothpicks fast in Ramadan, especially flavor?
We young people have debated this subject, and I find that a toothpick flavored flavor contains material which may be used in some foods.
Abu Mohammed from Jordan
Answer:
Praise be to Allaah
It was reported that Abu Hurayrah may Allah be pleased with him that the Messenger of Allah and the Prophet said: «it not that too hard for my ummah, or the people commanded them to use with every prayer» Bukhari (887), and Muslim (252).

Imam Ibn al-Qayyim in "Zaad" (4 / 323): and desirable - ie, tooth brushing - for fasting and fast all the time All conversations in it, and Kayyim, and because it is pleasing to the Lord, and please Him in required to fast most of the request in the fungus and that it cleanses the mouth , and purification for the fasting of the best work of the ...

And Al-Bukhaari said: Ibn Umar: Estak the first day and so on. A. E.

And said in his commentary on Sunan Abi Dawood (6 / 491 - Aoun Idol): and if protested by the generality of saying: «commanded them to use every prayer», it would have an argument, and saying: «Siwak cleanses the mouth and pleasing to the Lord», and other conversations which encourage siwaak in non-detail.
And did not come in the prevention of fast talk him properly.

Valswak of fasting and other desirable, was contained an interview with him when fasting is forbidden in the afternoon, which read: «If you fast Vastakoa Balgdap, and do not Tstakoa the evening it is not fasting, but the evening stiff lips were a light between his eyes the Day of Resurrection»
He was born (2 / 204) and Bayhaqi (4 / 274). In Sindh, Kisan Abu Omar is not strong, and weak Daaraqutni said: Kisan is not strong, and it was mentioned in the balance of the Golden (3 / 417)
And said: "Yahya bin particular weakness. Abdullah ibn Ahmad said: I asked my father for Kisan Abu Omar, said: Poor talk
The Golden this talk, which denounced him

Came from a number of companions passport siwaak fasting, it was this:
1 - Ziad Bin Hdir: «I never saw anyone one strive to gather siwaak sticks and is the fasting person from age, I see him he said: may stick with»
Narrated by Abdul Razzaq in his work (4 / 201), which is true

2 - Ibn Umar, may Allah be pleased that he did not see anything wrong with them bleed, for the fasting person
Narrated by Ibn Abi Shaybah (9149), and its chain correctly

3 - Ibn Umar, may Allah be pleased that it was the tool used if he wants to victimize to the back when he is fasting
Narrated by Ibn Abi Shaybah (9157), and its chain correctly

4 - Abdul Rahman bin sheep said: I asked Maaz bin Jabal Ootsuk I am fasting? He said: Yes, I said: any day? Dop said or Eve. I said that people hate on the eve of and say: The Messenger of Allah peace be upon him said: «the breath of a fasting person is sweeter to Allah than the scent of musk».
He said: "O Allah!! I ordered them bleed, and that which was tell them to objects in their mouths Iepsoa intentionally is the good thing, but evil,
Reported by al-Hafiz and Ibn Hajar said in the summary (2 / 202): Good attributable
The bottom line: that Siwaak is recommended for the fasting person, whether before noon or after noon.
And Allaah knows best

The tooth brushing, which has mint flavor, lemon and others have said Sheikh Mohammed Locket:
He should avoid that the fasting person has a substance decomposes Green have added flavors that come out for lemon and mint.

Question:
I want to know how to rinse the mouth in the fast?
Reda Mohamed from Egypt
Answer:
Praise be to Allaah;
Rinsing the mouth with the fast Kalmdamadp in non-fasting, but away from the extremes in that the receipt of the text to do so.

For a foundling Bin Sabra said: I said: O Messenger of Allah, tell me about them? He said: «bestowed ablution, and imbalance between the fingers, and deep into the nose unless you are fasting»
Narrated by Abu Dawood (142 143), and al-Tirmidhi (38), and Women (1 / 66, 69), and Ibn Majah (448) by Asim bin bastard bin Sabra tags. Al-Tirmidhi said: a saheeh hasan hadeeth

The prohibition was an overstatement to rinse in the other report mentioned Atabi Zayla'i as stated in the "Raayah" (1 / 16), said:
"Narrated by Abu Atabi in humans" part of the conversations collected khaas "he recalled the mouth and nose, he said: Muhammad ibn Bashar idol Abdul Rahman Ibn Mahdi idol Revolutionary Sufian Abu Hashim bin Ismail bin many - so in print and on the right
As we shall see when I'm Kattan - Asim bin bastard from his father, a foundling brought bin Sabra: «bestowed ablution, and imbalance between the fingers, and deep in the mouth and nose, unless you are fasting», is over.

Mentioned by Ibn Al-Qattan in his delusion and illusion "Hadith is mentioned, and then said:" This support is true. And the son of Mahdi was more learned than Wakee, the Kie narrated from the Revolutionary, was not mentioned by rinsing the mouth, finished his speech. A. E. Talk Zayla'i.

Ibn al-Qattan in the "Statement of illusion and the illusion located in the Book of provisions" (5 / 2810 No. 592-593) said:
"He said, by the Women's bastard Bin Sabra said: O Messenger of Allah, tell me about them? Said:« Do wudoo, and deep into the nose, unless you are fasting »

It's true, and leave him for an increase mentioned in the novel Revolutionary Abd al-Rahman ibn Mahdi, from him, which is also exaggerated in the mouth.
The term women, is a novel about the Revolutionary Wakee.
And the son of the Mahdi save Wakee, and for a good deal.

Abu Bishr Atabi - The collection of modern revolutionary - Muhammad b. Bashar, narrated Abdul-Rahman ibn Mahdi, from Sufyan, from Abu Hashim Asim bin bastard, his father from the Prophet peace be upon him: «bestowed ablution, and imbalance between the fingers, and adults in the mouth and nose, unless you are fasting ». This is true. A. E.

The author of Awn al (6 / 492): I know hates it when fasting too much mouth and nose because of the hadeeth is exaggerating only to be fasting.
Differed when he enters the water from the mouth and nose into his stomach error, said Hanafi, Malik and Shafi'i in one and Muzani involve words that invalidate the fast, "said Ahmed bin Hanbal and Ishaq and Ouzai and his labor did not invalidate the fast Kalnasi. A. E.

The correct it does not invalidate the fast that was a mistake
And Allaah knows best

Question:
In recent days, started the menstrual cycle do not delay too much, for example, start secretions is not blood and that up to three or four days, and then down the blood, should I fast in the days of the secretions or fast, and today started with me these secretions and I was fasting was not fast, what can I do?
Khadija from Libya
Answer:
Praise be to Allaah;
Aliffersat women that come in three sections:

Section I: What was before menses:
Abdul Razzaq in the workbook (1 / 302): I told Greg said: I said to tender: see Hidtha days with Hidtha zero before the blood, or water, Ohidp that? He said: No, do not put prayer until you see the blood - the blood of menstruation - I'm afraid to be the devil to prevent them from praying.
Sindh and correctly to tender

Shaykh Muhammad ibn Saalih question read:
Question: the rule of yellow liquid that comes out of women two days before menses?
He replied - may God have mercy on him - by saying: If this is a yellow liquid that comes before the menses, it is nothing to say or Attiya said: "We do not promise something yellowish and brownish. Narrated by Bukhari, in the novel by Abu Dawood: "we do not count the yellowish and brownish discharge after period is nothing." If these yellow and then separated before menses, menstruation, it is not something, but if the woman is aware that this is an introduction yellowish menses, then it sat until she becomes pure. A. E.
Total opinions and messages of Shaykh Muhammad ibn Saalih (11/280).

Section II: Type out of the opening of the urethra which is unclean.

Section III: Type out of the womb, called the secretions, vaginal The scholars differed on the ruling went the Hanafi and Hanbali is the Shaafa'is to say her chastity, maintaining the hadeeth of Aisha in the correct where the rub semen from the garment of the Prophet peace be upon him, then pray it, and semen peace be upon him from having intercourse, this semen moisture and find a woman's vagina, if the discharge is unclean impure me to judge men and women from me, because they Ilakien this humidity and mix them.
Maalikis and Shaafa'is is the Hanbalis they are unclean, maintaining that the origin of the tract outside the impurity, but excluded the semen - When you say not to uncleanness - the evidence contained.

It seems it would be prudent to say is to take the latter. And Allaah knows best

Question:
Intercourse with my wife on the basis that it had cleared and that the menstrual period has ended, but I was surprised my wife benzene period in the next day and she had not yet been cleared, is the sin in that, and if so, what is to be done?
Abu Hassan from Yemen
Answer:
First: the usual that the wife know the days of her period and therefore should not have intercourse until after the end days of practice, then wash with women, then gets to have intercourse after that, because Allaah says: "They ask you about menstruation say is the harm they quit the women's menstruation and Tqrboehn even purified if Ttehrn Votohn as God has commanded you that God loves those who repent and loves those who purify themselves "[al-Baqarah: 222].

Ibn Katheer said in his Tafseer: "The scholars are agreed that if a woman lost her period is not resolved until the wash water Oottimm failing that by the police."

With regard to the question was sure that the days of her period, then her period came again to cause trouble, such as habit, you have university in pure nothing to you.
If she knew, but did so desire to satisfy this sin, they act and she has to repent to God only. And Allaah knows best
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://el7lm1.com
lovezidan1
عضو نشيط

عضو نشيط
lovezidan1


الجنس الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 916
النقاط النقاط : 1415
التقييم التقييم : 1
العمر العمر : 35

أسئلة وأجوبة من موقع طريق الإسلام - رمضان1423هـ على الحلم الجديد Empty
مُساهمةموضوع: رد: أسئلة وأجوبة من موقع طريق الإسلام - رمضان1423هـ على الحلم الجديد   أسئلة وأجوبة من موقع طريق الإسلام - رمضان1423هـ على الحلم الجديد Icon_minitimeالسبت 19 فبراير 2011 - 10:12

الله عليك اخى موضوع راائع جدا

والقسم هو الاروع
ومفيد جدا جدا

اسئلة واجوبة رائعة واتمنى ان اكون منكم ان شاء الله

وتقبلوا مرورى

أسئلة وأجوبة من موقع طريق الإسلام - رمضان1423هـ على الحلم الجديد 899564
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أسئلة وأجوبة من موقع طريق الإسلام - رمضان1423هـ على الحلم الجديد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أسئلة وأجوبة أدبية على الحلم الجديد
» كود شريط موقع اليوم السابع على منتديات الحلم الجديد
» حصريا كود موقع داخل موقعك لجميع المنتديات على منتدى الحلم الجديد
» موقع لمعرفة مين اللى عامل بلوك على ايميلك اى ايميل مجرب على الحلم الجديد
» الحلم الجديد الحلم الجديد الحلم الجديد شعر رائع جدا الحلم الجديد على منتديات الحلم الجديد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحلم الجديد لكل ما تريد  :: ارشيف المنتدى السابق-
انتقل الى: